عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-24, 11:25 PM   #17
AZIZ

الصورة الرمزية AZIZ

آخر زيارة »  06-19-24 (09:41 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



الفاضلة أمل ..
اتفق معك في " جزئية الحقوق والواجبات " وأميل أنها جراء الوعي الذي هو نتاج للكثير من الأفكار والإدراك والمعرفة واستشعار المرحلة التي نمر بها ...

نحن مثلاً نجد أب ملم بمسئولياته كزوج لكنه في نفس الوقت يفتقد لمسئوليات الأبوة مع أبناءه ..لسبب بسيط أنه يفتقد لمتطلبات الأبوة ..والحال كذلك مع الأم هناك نساء كثر نجدهم أمهات مثاليات لكنهم يتناسون واجباتهم كزوجة ،لدرجة أنها تدرجه من ضمن ابناءها وليس شريك لها ..!!وهذا ما نحتاجه بكيفية فهم الموازنة بين أمورنا ومتطلبات حياتنا وعلاقاتنا مع الآخرين ..وهذا قيمة الوعي الإدراكي والفهمي الذي نبحث عنه في مجتمعاتنا ..

نحن كذلك في هذا الوطن تغيرنا كثيراً ..ونزعنا العديد من المفاهيم الخاطئة والقرارات الجائرة ...والسبب ما هو !! أن هناك " فرض الأمر الواقع لفهم ما نعيشه وما يتطلب أن نتكيف معه "بمعنى أنك لست مجبوراً مثل ما كان بالسابق خياراتك محدودة بل وضيقة ,بالعكس اصبح لديك متسع من الاختيار كثير من اسس الحياة كانت محجوبه لدينا بسبب فهم خاطئ أو حرص متزايد وخوف مبالغ فيه ..والان ماذا كسرنا هذا الخوف والتردد فعشنا الحقيقة وهذا الوعي الحياتي الذي نشاهده ونلمسه ..بسبب ماذا ..واقع فُرض عليك يقول .. أن من حقك وحق الأخرين عليك أن تعيش هذا الوعي لما يدور حولنا من متغيرات وتطورات وحضارة تحتاج منا فهمها وإدراكها حتى نصنع شيء لإنفسنا ..!!

ما اقصده أن أحيانا مجبورين لفرض وإجبار ممن هم حولنا للوعي حتى نتقدم .!!

لا أخفي سعادتي الكبيرة والعميقة يا أمل بتكرر نثر أفكارك ، هنا مكسب كبير ومتغير يضيف كثير من الوعي والفهم عبر متصفحي فكم أنا محظوظ .

عزيز .


 
التعديل الأخير تم بواسطة AZIZ ; 05-22-24 الساعة 11:44 PM

رد مع اقتباس